اخر الاخبار

الأهلي يهزم الحسين إربد ويتمسك بأمل البقاء

4

جراسا سبورت

حقق الأهلي، فوزاً ثميناً على ضيفه الحسين إربد، بنتيجة  2-1، في المباراة التي جرت على استاد عمان الدولي، اليوم الخميس، في افتتاح الجولة 21 وقبل الأخيرة لبطولة دوري المحترفين.

وتقدم الحسين إربد، بهدف السبق عبر نجمه أميمة المعايطة بالدقيقة “27”، قبل أن ينتفض الأهلي ويرد بهدفين بتوقيع إبراهيم الجوابري بالدقيقة”30″ ، وتامر صوبر بالدقيقة “68”.

ورفع الأهلي رصيده إلى “19 نقطة” ليعزز فرصته في تجنب الهبوط وإن بقي بالمركز قبل الأخير، فيما بقي الحسين إربد سابعاً برصيد “23 نقطة”.

 هدف بهدف

تعامل الفريقان بهدوء مع المباراة، مع أفضلية نسبية لفريق الأهلي الذي كان مطالباً بتحقيق الفوز بحثاً عن طوق النجاة من الهبوط.

واعتمد الأهلي في بناء هجماته على انطلاقات جودت ومحمد العدوان وشوكت ودهشان وأمير باج ولعب إبراهيم الجوابرة كرأس حربة.

واحتاج الأهلي للعب بروح قتالية أكبر، والدخول بأجواء المباراة سريعاً، لكن المخاوف من مفاجأة غير متوقعة من المنافس فرضت عليه اللعب دون أي مغامرات.

في المقابل فإن الحسين إربد حاول مباغتة مضيفه بهدف، من خلال تسريع الهجمات بتواجد مهند ونزار الرشدان والمعايطة والأخير أطلق تسديدة قوية تصدى لها محمد خاطر بثبات.

ورد الأهلي على فرصة الحسين إربد، بهجمة منسقة قادها الجوابري الذي هيأ كرة داخل منطقة الجزاء للعدوان لكنه سدد ضعيفة بين يدي مصطفى أبو مسامح.

وبدأت خطورة الأهلي تظهر بفاعلية مع مضي الوقت، ولاحت فرصة خطيرة لمحمود شوكت الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية حولها أبو مسامح لركنية.

 وفي الدقيقة “27” ومع تقدم لاعبي الأهلي للمواقع الهجومية بعدما تأخر التسجيل، استغل أميمة المعايطة وبمجهود فردي المساحات ويراوغ مدافع الأهلي أبو حلاوة ويضع الكرة على يسار خاطر.

وشعر الأهلي بصعوبة موقفه، لكنه نجح في إدراك هدف التعادل سريعاً، من ضربة ركنية أرسلها دهشان وجدت إبراهيم الجوابري حولها برأسه دون مضايقة داخل الشباك بالدقيقة “30”.

وشهدت الدقائق المتبقية من الشوط الأول عودة الأفضلية للحسين إربد حيث لاحت له عدة فرص لم يتم التعامل معها بالتركيز المطلوب.

شوط الانتصار

وفي الشوط الثاني، كشف الفريقان عن أطماع هجومية أكبر، فكلاهما بحث عن هدف التقدم، فسدد الرشدان كرة قوية تصدى لها خاطر.

ولم يتعامل الجوابري مع الكرة داخل منطقة الجزاء كما يجب فقطعت من أمامه وهو يقف بمواجهة المرمى.

ولاحت للأهلي فرصة خطيرة عندما انفرد دهشان فسدد كرة قوية تألق مصطفى أبو مسامح في إبعادها.

وفي الدقيقة “68” كان الأهلي على موعد مع هدفه الثاني بعد كرة وصلت لتامر صوبر على مشارف منطقة الجزاء سددها بذكاء على يمين أبو مسامح.

وحاول الحسين إربد إدراك التعادل، لكن الأهلي عمل على استهلاك الوقت، لينهي اللقاء متقدما 2-1.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى