اخر الاخبار

فضيحة انقطاع الكهرباء عن المباريات تتواصل.. فكيف سنستضيف المونديال؟

oo

 

جراسا سبورت

للمرة الثانية يلف الظلام ستاد الحسن في اربد اثناء مباريات دوري المحترفين لكرة القدم في مشهد , فعندما كانت ساعة المباراة تشير الى الدقيقة 67 من الشوط الثاني لمباراة الفيصلي والصريح انقطع التيار الكهربائي عن الملعب وساد الظلام واضطر الحكم الى ايقاف المباراة ليتم استئنافها عصر اليوم.

ربما يكون انقطاع التيار الكهربائي امرا متوقعا احيانا وقد شاهدنا عددا من الاحداث المشابهة في اوروبا, لكن الامر غير المتوقع ان لا يتم علاج مشكلة الانقطاع سريعا كما يحدث في الملاعب العالمية.

كما اشرنا قد يكون الامر طارئا واحتمالية حدوثه واردة لكن اين استعدادات مدينة الحسن لمثل هذه الطارىء, ولماذا لم يتم تشغيل المحول الاحتياطي لمعالجة المشكلة؟ بل الاهم ان الملعب شهد حادثا مشابها وان كان في ظروف جوية مختلفة وتمت معالجته سريعا على عكس ما جرى امس؟

وكما نعلم فان ستاد الحسن احد الملاعب التي ستستضيف كأس العالم للناشئات التي يستضيفها الاردن في العام القادم والاصل ان يكون مجهزا ومهيئا لمواجهة اصعب الظروف ولا بد ان يكون مجهزا بمحول كهربائي احتياطي يتم اللجوء اليه عند الحاجة , اما ان لا يكون كذلك فان هذا الامر يدعونا الى التساؤل: كيف سيكون الحال لو حصل هذا الانقطاع اثناء مباريات كأس العالم ولم يتم معالجته سريعا امام اعين العالم كله, وكيف سيكون موقف اتحاد كرة القدم والمسؤولين عن الشأن الرياضي؟.

بعض الاخبار الصحافية اشارت الى ان المحول الاحتياطي الموجود في المدينة الرياضية في اربد معطوب ومعطل ولا يمكن استخدامه, وهذا امر لا بد من الوقوف عنده طويلا, فالاصل ان تجري اعمال الصيانة لهذه المحولات بشكل دوري وان يتم الاطمئنان الى جاهزيتها وصلاحيتها للعمل بين الفينة والاخرى حتى تكون جاهزة عند الحاجة لها.

ما حدث امس في مباراة الفيصلي وما حدث قبلها في لقاء الرمثا والعربي في دوري المحترفين يدق ناقوس الخطر ويؤكد ان ثمة خلل واضح في تجهيزات ملاعبنا الرياضية ولا بد من معالجته سريعا حتى لا نقع ضحية للعمل غير المنظم ونشوه الصورة الحضارية التي عمل سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم والاتحاد الاردني على تقديمها للعالم جميعا في ابهى صورها, وبالتالي لا بد من مراجعة ما جرى في ستاد الحسن ووضع النقاط على الحروف حتى لا يتكرر مشهد انقطاع التيار الكهربائي عن المباريات ولا بد من دراسة هذا الامر من طرف المجلس الاعلى للشباب المسؤول فعليا عن صيانة الملاعب الكروية ومن طرف مدينة الحسن الرياضية حتى يتم تدارك ما حصل وحجتى لا تكرر مستقبلا وفي احداث اكثر اهمية من دوري المحترفين.

وبالطبع ما نتحدث عنه في اربد يمكن ان يحصل في ستاد الملك عبد الله وستاد عمان الدولي وستاد الامير محمد في الزرقاء وبالتالي فلا بد من الانتباه والتحسب له خشية ان تنتقل عدوى عدم الجاهزية الى كل ملاعب المملكة.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى