اخر الاخبار

بفوزها على الارجنتين بكأس العالم.. المانيا فوق الجميع

3

 

خاص – جراسا سبورت- احمد شريف

توج المنتخب الالماني بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم بعد ان تغلب على منتخب الارجنتين 1- صفر سجله المهاجم البديل جوتزة في الشوط الاضافي الثاني من المباراة النهائية للبطولة التي انتهت بالتعادل السلبي بدون اخداف في وقتها الاصلي.

وقال المنتخب الالماني كلمته بصوت عال على الارض البرازيلية واثبت انه المنتخب الافضل في مونديال البرازيل وان الكأس ذهبت الى من يستحقها على الرغم من ان المنتخب الارجنتيني قدم هو الاخر افضل مبارياته في البطولة بقيادة ليونيل ميسي.

بهذا الفوز اضافت المانيا النجمة الرابعة على صدرها كبطل لكاس العالم لتقف الى جانب ايطاليا بنفس الرصيد في سجل ابطال العالم فيما بكى نجوم الارجنتين بحرقة على ضياع فرصة تاريخية للظفر بلقب كاس العالم.

كذلك اصبحت المانيا اول منتخب اوروبي يفوز باللقب في بطولة تقام على ارض امريكا اللاتينية ليحقق انجازا جديدا للقارة العجوز.

وكانت بداية المباراة سريعة من المنتخبين قبل أن يتبالتي حملادل الطرفان الأفضلية على مدار الشوطين ولكن لم ينجح أي طرف في تسجيل أي هدف ليلجأ الطرفان إلى الأشواط الإضافية ومن ثم الركلات الترجيحية لحسم النتيجة.

لعب الفريقان بدون اية تحفظات دفاعية واعتمدا على الانطلاق من مختلف المحاور وكانت النجوم في موعدها فالكل يريد خطف اللقب الغالي.

الارجنتين اعتمدت على الكرات القصيرة التي حمل اغلبها توقيع ماسكيرانو قائد الالعاب من العمق ناحية ميسي الذي شكل رأس مثلث الرعب الارجنتيني للدفاع الالماني الذي اعتمد هو الاخر على تبادل الكرات السريعة والعبور عبر الاطراف للاستفادة من سرعة انطلاقات مولر.

وكاد المنتخب الأرجنتيني أن يخطف هدف التقدم بعد كرة بالرأس من توني كروس  بالخطأ إلى الخلف وصلت نحو جونزالو هيجواين الذي انفرد بالمرمى ولكن المهاجم الأرجنتيني سدد كرته بتهور بعيداً عن المرمى واهدر فرصة ثمينة لافتتاح التسجيل.

رد المنتخب الالماني بفرصة خطيرة عبر تمريرة من توماس مولر وصلت إلى أندري شورلي الذي أطلق تسديدة قوية أبعدها الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو بحضور كبير.

ووسط حالة الكر والفر من الطرفين كاد منتخب ألمانيا ان يسجل من ركلة ركنية من توني كروس تابعها بينيدكيت هوفيديس برأسه ولكن الكرة ارتدت من القائم الأيسر استقرت بين يدي روميرو.

الشوط الثاني جاء اكثر اثارة وندية من المنتخبين وافتتحه المنتخب الارجنتيني بفرصة خطيرة بعدما وصلت الكرة إلى ليونيل ميسي الذي أطلق تسديدة قوية مرت إلى جانب القائم الأيسر.

وضغطت ألمانيا اغلب فترات الشوط مستفيدين من الجاهزية البدنية للاعبيها وكاد توني كروس أن يسجل بعد تسديدة من خارج المنطقة مرت إلى جانب القائم الأيسر.

وتواصلت الانطلاقات الالمانية والارجنتينية والمحاولات هنا وهناك لكن دون ان تهتز الشباك لتذهب المباراة الى الاشواط الاضافية.

وبدأ منتخب ألمانيا الشوط الإضافي الأول بشكل ضاغط وكاد أن يسجل بعد تسديدة من أندري شورلي ابعدها الحارس سيرخيو روميرو.

وفي الشوط الاضافي الثاني حسم البديل جوتزة نتيجة المباراة لصالح المانيا في الدقيقة 113 عندما استثمر عرضية اوزيل واستقبلها على صدره وسدد على الطاير في الزاوية البعيدة للحارس روميرو.

8

 

99

 

00

 

66

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى