اخر الاخبار

فيليب لام: حققنا إنجازا رائعا

54

جراسا سبورت

أكد قائد المنتخب الألماني لكرة القدم فيليب لام “ما حققناه إنجاز رائع” عقب تتويج المانشافت باللقب العالمي اثر الفوز على الأرجنتين 1-صفر بعد التمديد الأحد في ريو دي جانيرو في المباراة النهائية للنسخة العشرين لكأس العالم في كرة القدم بالبرازيل.

وقال لام بعد تسلمه كأس البطولة من يدي رئيسة البرازيل ديلما روسيف: “أن يكون في صفوفنا أفضل لاعب في العالم لا يهم. نحن بحاجة فقط لأن يكون لدينا أفضل منتخب”.

وتابع “تحسن مستوانا مع مرور المباريات في البطولة ولم نستسلم أبدا حتى عندما كانت الأمور لا تسير مثلما كنا نرغب. حافظنا على مخططنا وفي النهاية أصبحنا هنا أبطالا للعالم”.

وأردف قائلا: “المنتخب بقي هادئا وصبورا. كنا نعرف بأنه كان يتعين علينا فعل شيء في النهاية”.

من جهته، قال مانويل نوير الذي اختير أفضل حارس مرمى في البطولة: “عشنا تجربة رائعة ومذهلة”، مضيفا “كان لدينا انسجام رائع منذ بداية استعداداتنا. عشنا نصيبنا من الإخفاقات، بما في ذلك خسارة لاعبين مثل لارس وزفن بندر، أو ماركو ريوس الذين يستحقون جميعهم أن يكونوا أبطالا للعالم”.

وتابع “ألمانيا بطلة العالم، لا أعرف كم من الوقت سوف نحتفل بهذا الانجاز، ولكن سنفعل ذلك بابتسامات عريضة”.

يذكر أن شباك نوير اهتزت 4 مرات فقط في البطولة الحالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى