اخر الاخبار

بايرن ميونيخ يتطلع لحسم اللقب أمام ماينتس

fhdvk

جراسا

يحل بايرن ميونيخ ضيفاً على ماينتس في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم وعينه على تحقيق الفوز الذي قد يمنحه اللقب في حالة تعثر ملاحقيه بوروسيا دورتموند وشالكه بالخسارة أو التعادل.

ويملك بايرن 71 نقطة في الصدارة برصيد خالٍ من الهزائم حتى الآن، وهو بحاجة لـ 5 نقاط فقط لحسم لقب الدوري رسمياً، إذ يبتعد بفارق 23 نقطة عن الوصيف بوروسيا دورتموند.

من المتوقع أن يحقق بايرن الفوز في مباراته أمام ماينتس خاصة أنه يدخلها بصفوف مكتملة ومن دون إصابات وبدافع كبير نحو حسم اللقب مبكراً للتفرغ إلى باقي منافسات الموسم المزدحم للفريق البافاري خاصة مواجهته أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في الأسبوع الأول من الشهر القادم.

مهمة البافاريين لن تكون سهلة رغم الأسبقية الفنية التي يملكها على مضيفه، لأن الأخير لن يستسلم بسهولة خاصة أنه يحتل المركز الخامس ولا يبتعد سوى 3 نقاط فقط عن المركز الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويعود آخر فوز لماينتس على بايرن ميونيخ في الدوري إلى 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2011 في المباراة التي انتهت 3-2 على ملعب “داي كوفاس آرينا”، أما آخر لقاء بين الفريقين فاكتسح فيه بطل أوروبا ضيفه برباعية لقاء هدف وحيد في ذهاب الموسم الحالي.

وسيكون هدف دورتموند أمام مضيفه هانوفر الفوز لتثبيت نفسه في المركز الثاني وتأجيل تتويج بايرن باللقب.

ويدخل فريق المدرب يورغن كلوب المباراة مثقلاً بهزيمتين متتاليتين، الأولى أمام بوروسيا مونشنغلادباخ لحساب المرحلة الماضية من الدوري 1-2، والثانية أمام زينيت سان بطرزبرغ بذات النتيجة في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي تجاوزه الفريق الألماني مستفيداً من فوزه في روسيا 4-2.

من جانبه يدخل هانوفر المباراة وعينه على تجنب الخسارة للمباراة الرابعة على التوالي بعد تعادلين وفوز ملفت 3-صفر أمام هيرتا برلين في المرحلة السابقة.

مهمة سهلة لشالكه

لن تكون مهمة شالكه الثالث صعبة أمام متذيل الترتيب أينتراخت براونشفيغ، ويحتاج “الأزرق الملكي” للفوز لمواصلة التقدم وتأمين تأهله إلى النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا.

يصل شالكه إلى المباراة بسلسلة نتائج إيجابية، إذ فاز الفريق في 7 مباريات وتعادل في اثنتين وخسر واحدة أمام بايرن ميونيخ في مبارياته العشر الأخيرة وهي السلسلة الأفضل في الدوري الألماني بعد بايرن.

أما أينتراخت براونشفيغ فلا يملك خياراً آخر سوى الفوز للإبقاء على آماله في البقاء ضمن صفوة الأندية الألمانية، فالفريق الصاعد حديثاً إلى “البوندسليغا” يبدو في طريقه إلى حزم حقائبه والعودة من حيث جاء، إذ يملك في رصيده 18 نقطة فقط وستتعقد وضعيته إذا خسر أمام شالكه.

ويلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ مع هيرتا برلين وكلاهما يقاتل من أجل الاقتراب من المراكز المؤهلة إلى البطولات الأروبية، إذ يملك مونشنغلادباخ 39 نقطة في المركز السابع في حين يحتل هيرتا المركز التاسع بـ 36 نقطة.

ويستضيف شتوتغارت هامبورغ وكلاهما يعاني هذا الموسم من شبح الهبوط، وستكون مباراة اليوم بمثابة المعركة بين الفريقين من أجل النجاة من الغرق في أعماق الكرة الألمانية.

ويحتل هامبورغ المركز الرابع عشر برصيد 23 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن شتوتغارت قبل الأخير، والذي سيحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور لبدء عملية إنقاذ تاريخه الكبير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى