اخر الاخبار

بايرن ميونيخ بطلا لالمانيا قبل الاوان

 

99

 

جراسا سبورت

توج  بايرن ميونيخ بلقب بطولة الدوري الألماني قبل سبع مراحل من نهاية المسابقة بفوزه على مضيفه هيرتا برلين 3-1 في المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة.

ورفع بايرن رصيده إلى 77 نقطة بفارق 25 نقطة أمام أقرب منافسيه ليحتفظ بلقبه في المسابقة رسمياً قبل سبع مراحل من نهاية الموسم محطما الرقم القياسي الذي حققه في الموسم الماضي عندما توج باللقب في المرحلة الثامنة والعشرين وقبل ست مراحل من نهاية المسابقة.

كما عزز بايرن ثلاثة أرقام قياسية أخرى حيث حقق اليوم فوزه الثامن عشر على التوالي في الدوري الألماني وحافظ على سجله خالياً من الهزائم للمباراة 52 على التوالي في الدوري الألماني. وتوّج بايرن بلقب البطولة للمرة الرابعة والعشرين بفارق هائل عن ثاني أكثر الفرق فوز بلقب البطولة وهو نورنبرج برصيد تسعة ألقاب.

وأحرز الفريق ثالث ألقابه بقيادة المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا الذي تولى تدريب الفريق قبل بداية هذا الموسم خلفاً للمدرب الكبير يوب هاينكس الذي قاد الفريق لثلاثيته التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي.

وقاد جوارديولا الفريق للفوز بلقبي كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية المغرب 2013 FIFA ثم أحرز تفوقاً على هاينكس في الدوري من خلال الأرقام القياسية العديدة له مع الفريق هذا الموسم.

ويأتي حسم لقب الدوري الألماني ليمنح بايرن دفعة معنوية هائلة قبل أسبوع واحد من مواجهة مانشستر يونايتد ذهاباً في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وأنهى بايرن الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما توني كروس وماريو جوتزي في الدقيقتين السادسة و14.

وفي الشوط الثاني، أعاد أدريان راموس الأمل لهيرتا برلين بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 66 ولكن البديل الفرنسي فرانك ريبيريسجل هدف الإطمئنان في الدقيقة 79.

وفي باقي المباريات التي أقيمت اليوم بنفس المرحلة، تعادل بوروسيا دورتموند مع شالكه سلبيا وفاز إنتراخت براونشفيج على ماينز 3-1 وفولفسبورج على مضيفه فيردر بريمن بنفس النتيجة.

وأعلن بايرن عن رغبته في حسم المباراة مبكراً من خلال هجوم مكثف منذ بداية اللقاء وسيطرة شبه تامة على مجريات اللعب.

ولم يتأخر بايرن في ترجمة تفوقه بشكل عملي حيث سجل توني كروس هدف التقدم للفريق في الدقيقة السادسة.

وجاء الهدف إثر هجمة سريعة منظمة وتمريرة عرضية من الناحية اليمنى عبرت جميع اللاعبين ووصلت إلى توني كروس المندفع في الناحية الأخرى داخل المنطقة ليسددها بقدمه مباشرة إلى داخل المرمى على يمين الحارس.

وكاد الفريق يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة عندما انطلق ماريو جوتزي بالكرة متوغلاً داخل المنطقة ثم سددها من زاوية صعبة ولكن الحارس أغلق الزاوية وأمسك الكرة.

وطالب بايرن بضربة جزاء في الدقيقة العاشرة إثر عرقلة واضحة تعرض لها ديفيد ألابا داخل منطقة جزاء هيرتا برلين ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وواصل بايرن هجومه في الدقائق التالية لحسم اللقاء تماماً، وتحقق له ما أراد في الدقيقة 14 عندما سجل الهدف الثاني ليبدد آمال مضيفه في تحقيق التعادل حيث جاء الهدف بهجمة منظمة وتمريرات متتالية متقنة من لاعبي الفريق قبل أن يلعب باستيان شفاينشتيجر تمريرة عالية متقنة من خارج المنطقة قابلها ماريو جوتزي المندفع أمام المرمى بضربة رأس إلى داخل الشباك على يسار حارس المرمى توماس كرافت.

واستمرت السيطرة البافارية على مجريات اللعب في اللقاء خلال الدقائق التالية وإن هدأ إيقاع اللعب حيث تراجع هجوم بايرن نسبياً بعدما اطمأن الفريق للنتيجة.

وبعد عدة محاولات هجومية افتقدت للفاعلية المطلوبة، تعاطفت العارضة مع هيرتا برلين وحرمت بايرن من تسجيل هدفه الثالث في الدقيقة 37 إثر هجمة سريعة منظمة وتمريرة عرضية عالية لعبها ألابا من الناحية اليسرى وهيأها جوتزي إلى توماس مولر الذي سددها وهو على بعد خطوات من المرمى ولكنها ارتدت من العارضة وحاول روبن متابعتها ولكن دفاع هيرتا تدخل في الوقت المناسب.

ولم يتغير الحال في الدقائق المتبقية من الشوط الأول لينتهي بتقدم بايرن بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء هيرتا برلين وتبادل الهجمات مع ضيفه لكن السيطرة ظلت لبايرن دون تسجيل مزيد من الأهداف.

وأجرى جوارديولا تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 54 بنزول ماريو ماندزوكيتش وفرانك ريبيري بدلاً من توماس مولر وروبن على الترتيب.

وسنحت الفرصة أمام بايرن لإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 61 من هجمة منظمة سريعة وتمريرة من فرانك ريبيري إلى ماندزوكيتش الذي سدد الكرة من زاوية صعبة داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس أبعد الكرة بقدمه ببراعة شديدة.

وأجرى جوارديولا التغيير الثالث لبايرن في الدقيقة 64 بنزول الأسباني تياجو ألكانتارا بدلاً من شفاينشتيجر لمزيد من التنشيط في أداء الفريق.

ولكن هيرتا برلين هو من نجح في هز الشباك ليقلص الفارق مستغلاً ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم ضد رافينيا في الدقيقة 65 وسددها أدريان راموس في الدقيقة 66 على يسار الحارس مانويل نيوير ليعيد الأمل إلى هيرتا برلين.

وكثف بايرن هجومه بعد هذا الهدف بغية تسجيل هدف الإطمئنان ولكن لاعبيه تسابقوا في إهدار الفرص خاصة مع الدفاع المتكتل لأصحاب الأرض.

ولكن الدقيقة 79 حملت هدف الإطمئنان للفريق عندما ضغط جوتزي وريبيري على لاعبي هيرتا في وسط الملعب ليخطف جوتزي الكرة وينطلق بها حتى وصوله إلى حدود منطقة الجزاء حيث مرر الكرة إلى ريبيري في اليسار ليتقدم بها قليلاً ثم يسددها بمهارة فائقة من زاوية صعبة لتمر فوق الحارس لحظة تقدمه وتتهادى داخل المرمى.

وواصل بايرن محاولاته الهجومية في الدقائق التالية دون هز الشباك بمزيد من الأهداف لينتهي اللقاء بفوزه 3-1 وتتويجه بلقب جديد في الدوري الألماني.

88

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى