اخر الاخبار

ميونيخ يتعادل ودورتموند يستعيد الوصافة

15

جراسا سبورت

عاد بوروسيا دورتموند الى المركز الثاني بفوزه على مضيفه شتوتغارت 3-2، واكتفى بايرن ميونيخ المتوج بطلاً بالتعادل مع ضيفه هوفنهايم 3-3 اليوم السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 55 نقطة وتقدم بفارق نقطة على شالكه الذي تغلب على هرتا برلين 2-صفر أمس في الافتتاح.

وقاد ماركو ريوس فريقه إلى فوز صعب ومهم جداً بعدما تخلف بهدفين نظيفين وسريعين، وعمق بالتالي جراح شتوتغارت المتعثر هذا الموسم.

وفاجأ شتوتغارت ضيفه وصيف بطل ألمانيا وأوروبا، بهدف مبكر سجله كريستيان غينتر الذي قام بمجهود فردي داخل المنطقة أنهاه في شباك رومان فايدنفيلر (9).

وزاد النمسوي مارتن هارنيك من صعوبة مهمة الضيوف بتسجيله الهدف الثاني بعدما تلقى كرة موزونة من الغيني إبراهيما تراوريه تابعها بيمناه في الشباك (19).

وضغط بوروسيا دورتموند بهدف تعديل النتيجة ونجح ماركو ريوس في تقليص الفارق إثر كرة بينية من يوناش هوفمان (30).

وأدرك الفريق الزائر التعادل بواسطة ريوس نفسه ومن ركلة جزاء تسبب بها جورج نايدرماير بارتكابه خطأ في المنطقة المحظورة ضد البولندي روبرت ليفاندوفسكي (68).

وأعاد ريوس الروح لوصيف البطل عندما أكمل الثلاثية بقذيفة من خارج المنطقة استقرت في أسفل الزاوية اليسرى (82).

واكتفى الفريق البافاري بنقطة واحدة بعد أن دفع مدربه الإسباني جوزيب غوارديولا بتشكيلة نصفها من الاحتياطيين لانعدام الأهمية بعد أن احتفظ باللقب من المرحلة السابقة إذ باتت الأنظار مسلطة على المركزين الثاني والثالث المؤهلين مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، وبنسبة أقل المركز الرابع المؤهل إلى الأدوار التمهيدية للمسابقة الأوروبية، فيما يلعب الخامس والسادس في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وكان هدف السبق من نصيب هوفنهايم عبر الفرنسي أنطوني موديست الذي سجل من زاوية ضيقة (23) قبل أن يرد الفريق البافاري عن طريق البيروفي العملاق كلاوديو بيتزارو الذي تابع برأسه عرضية من السويسري شيردان شاكيري (31).

ورد بيتزارو الدين لشاكيري فأضاف الهدف الثاني لأصحاب الدار (34)، ثم سجل البيروفي الهدف الثاني الشخصي والثالث للفريق البافاري بعدأن قاد الفرنسي فرانك ريبيري هجمة معاكسة ومرر له الكرة (40).

ولم ييأس هوفنهايم أو يفقد الأمل بالعودة إلى الأجواء مع تقليص الفارق عبر البوسني سياد صالحوفيتش الذي نفذ بتركيز ركلة حرة مباشرة (44).

وفي الشوط الثاني، استفاد هوفنهايم من تهاون أصحاب الأرض فتحكم بالمجريات واستطاع إحراج البطل بعد أن سجل الهدف الثالث مدركاً التعادل عن طريق البرازيلي روبرتو فيرمينو بمساندة من كاي هيردلينغ (75).

وعلى ملعب باي أرينا وأمام أكثر من 30 ألف متفرج، اكتفى باير ليفركوزن بدوره بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه آينتراخت براونشفايغ الوافد الجديد وصاحب المركز الأخير 1-1.

وعجز باير ليفركوزن عن زيارة شباك ضيفه في الشوط الأول، واهتزت شباكه أولاً بواسطة المدافع كين ريتشل إثر تمريرة من زميله ميركو بولاند (47).

وحصل باير ليفركوزن بعد دقائق على ركلة جزاء بعد احتساب لمسة يد على البرتغالي مارسيل كوريا نفذها ستيفان كيسلينغ بنجاح مدركاً
التعادل (53).

وعلى ملعب فولغسفاكن أرينا، حول فولفسبورغ تخلفه بهدف أمام ضيفه آينتراخت فرانكفورت إلى فوز 2-1 وتشبث بالمركز الخامس.

ووضع ستيفان إيغنر الفريق الزائر في المقدمة بتسجيله هدف السبق مستفيداً من تمريرة السويسري ترانكيلو بارنيتا الرأسية (11).

وفي الشوط الثاني، تمكن فولفسبورغ من إدراك التعادل بواسطة الكرواتي المخضرم إيفيكا أوليتش الذي تابع عرضية من البلجيكي كيفن دي بروين (69).

ومنح المدافع البرازيلي نالدو فريقه فولفسبورغ النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة (89).

وعلى ملعب كوفاس أرينا وأمام أكثر من 30 ألف متفرج، خرج ماينتس أكبر الفائزين بتغلبه على ضيفه أوغسبورغ الوافد الجديد بثلاثية بيضاء.

وافتتح المدافع نيكو بونغرت التسجيل إثر ركلة ركنية وتمريرة رأسية من المدافع الآخر ستيفان بيل (23).

وقدم الحارس مارفين هيتس هدية مجانية لصاحب الأرض عندما أفلتت من يديه كرة سددها الكاميروني إريك مكسيم تشيبو موتينغ وتحولت إلى الشباك (38).

وقضى يوهانس غايز على أي أمل للضيوف بتسجيله الهدف الثالث (83).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى