اخر الاخبار

مواجهات قوية لرباعي الصدارة في الدوري الألماني

11
وكالات
يخوض بايرن ميونيخ، حامل اللقب والمتصدر، رحلة بالغة الصعوبة إلى أرض باير ليفركوزن السبت في المرحلة العشرين في الدوري الألماني لكرة القدم، على غرار وصيفه بوروسيا دورتموند الذي يحل على هرتا برلين الثالث في العاصمة.
ويتصدر بايرن الترتيب بفارق 8 نقاط عن دورتموند، إذ لم يفقد هذا الموسم سوى 5 نقاط من خسارة وتعادل، فيما يحتل ليفركوزن المركز الرابع ولم يخسر في آخر أربع مباريات.

ويعاني الفريق البافاري من موجة إصابات على غرار الإسباني خافي مارتينيز الخاضع لجراحة في غضروف ركبته اليسرى في برشلونة وجيروم بواتنيغ في عضلات المحالب والمغربي المهدي بنعطية.

وتعاقد بايرن ميونيخ مع المدافع الدولي سيردار تاسجي حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة من سبارتاك موسكو الروسي مع إمكانية الشراء، بيد أن الأخير تعرض للإصابة أيضاً في أول حصة تدريبية له.

ويأمل المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا انتظام دفاعه قبل المواجهة المنتظرة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس الإيطالي (ذهاباً في 23 الجاري).

ويعول بايرن على هدافيه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (19) وتوماس مولر (14) اللذين أصبحا أول ثنائي في تاريخ الدوري يسجل 33 هدفاً بعد 19 مرحلة.

ويعول ليفركوزن على مهاجمه المكسيكي خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” صاحب 12 هدفاً في 13 مباراة هذا الموسم، والذي اختير أفضل لاعب للشهر الثالث على التوالي.
هرتا برلين – بروسيا دورتموند

يبحث دورتموند عن فوزه الثالث على التوالي والسادس في آخر 7 مباريات، عندما يصطدم مع هرتا برلين في قمة أخرى.

وعاش برلين صعوداً رائعاً قبل أن يخسر أربع نقاط في آخر مواجهتين ضد أوغسبورغ (صفر-صفر) وفيردر بريمن (3-3).

ويعول دورتموند على هدافه الغابوني بيار إيميريك أوبامياننغ أفضل لاعب أفريقي ومتصدر ترتيب الهدافين (20)، فيما يتابع الإيفواري سالمون كالو مشواره الهجومي مع 10 أهداف هذا الموسم لمصلحة فريق العاصمة.

ويخوض شالكه، الخامس، مواجهة قوية مع فولفسبورغ، السابع، والباحث عن وقف نزيف النقاط وتحقيق أول فوز في سبع مباريات.

ويتعين على بوروسيا مونشنغلادباخ، السادس، تحقيق نتيجة إيجابية الجمعة في افتتاح المرحلة أمام ضيفه فيردر بريمن.

ومني مونشغلادباخ بخسارتين على التوالي بعد عودة الدوري من العطلة الشتوية، فيما يبحث فيردر بريمن، السادس عشر، عن الهروب من منطقة الهبوط، بعد فوز ثمين على أرض شالكه 3-1 ثم تعادل لافتٍ ضد هرتا برلين (3-3) بهدفين من مهاجمه البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو.

وسجل بيتزارو 181 هدفاً في 399 مباراة في الدوري، وبات على بعد هدف يتيم من المركز الخامس في صدارة ترتيب الهدافين التاريخيين بزعامة غيرد مولر (365 هدفاً).

ولم يعرف مونشنغلادباخ الذي خسر آخر مباراتين أمام دورتموند 3-1 ثم ماينتس 1-صفر تراجعاً مماثلاً منذ مطلع الموسم عندما مني بخمس خسارات على التوالي.

وينوي مونشنغلادباخ الثأر من بريمن الذي هزمه في الدوري 2-1 ثم في أرضه 4-3 ضمن ثمن نهائي الكأس في 15 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت هانوفر مع ماينتس، وإينغولشتات مع أوغسبورغ، وإينتراخت فرانكفورت مع شتوتغارت، والأحد هامبورغ مع كولن، وهوفنهايم مع دارمشتات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى