اخر الاخبار

رحلة محفوفة بالمخاطر لميونيخ

جراسا –
ينتقل بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر بفارق عشرين نقطة عن أقرب منافسيه برحلة مفخخة إلى أرض فولسبورج الخامس السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني.

وواصل بايرن تحليقه في سمائه الخاصة بإذلاله ضيفه القوي شالكه 5-1 الأسبوع الماضي بثلاثية من الهولندي آريين روبن.وحقق الفريق البافاري فوزه الخامس عشر على التوالي، فحطم بالتالي الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد (14) والذي حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الثامنة عشرة والحادية والثلاثين.

ويعود إلى تشكيلة المدرب الإسباني جوسيب جوراديولا الفرنسي فرانك ريبيري، بعد غيابه لشهر إثر عملية جراحية، علما بأنه شارك مع بلاده في ودية هولندا. وقال ريبيري: ‘شعرت بحال جيدة، فقد ساعدتني الدقائق القليلة أمام هولندا على استعادة ايقاع التمارين’.

وبرغم خسارة فولسبورج أمام هوفنهايم 2-6 في المرحلة الماضية، إلا أن المدير الرياضي في بايرن ماتياس زامر توقع مباراة قوية على ملعب ‘فولكسفاجن أرينا': ‘عانوا خسارة كبيرة أمام هوفنهايم، وسيحاولون القيام برد فعل’.ويواجه بايرن الثلاثاء المقبل آرسنال الإنجليزي في إياب الدور الثاني من البطولة القارية بعدما تقدمه في أرضه 2-0 ذهابا.

في المقابل، يحل بوروسيا دورتموند على فرايبورج وصيف القاع الأحد في وقت يعاني فيه من ندرة مهاجمين.وغاب البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن مباراة بلاده ضد اسكتلندا لإصابة في ركبته، كما سيغيب لاعب منتخب تحت 23 عاما مارفن دوكش، لأسبوعين لإصابة في كاحله. وهكذا يبقى مهاجم احتياطي واحد للمدرب يورجن كلوب هو جوليان شيبر بحال سمحت لياقته، وقد يتقدم الدولي ماركو رويس للعب في الهجوم.

ويعيش الفنلندي سامي هيبيا، مدرب باير ليفركوزن ثالث الترتيب، أول أزمة له بعد خسارته للمرة السادسة في آخر ثماني مباريات في الدوري وخامسة على التوالي في كل المسابقات، وهو يحل على هانوفر الحادي عشر. وقال هيبيا: ‘مسيرتي التدريبية ليست طويلة وهذه المرة الأولى أعيش فيها تجربة مماثلة’. وتابع هيبيا (40 سنة) مدافع ليفربول السابق: ‘بالطبع تحدثت مع كثيرين طلبا لنصيحة تساعدني. أريد تطوير نفسي ولم أكن لأتعلم بسرعة لو لم نمر بهذه التجربة’. ويأمل هيبيا استعادة لاعب وسطه سفن بندر بعد إصابة في قدمه.

ويسعى شالكه الرابع إلى نسيان أسبوعه المؤلم بعد سقوطه أمام ريال مدريد 6-1 في دوري الأبطال وأمام بايرن 5-1 في الدوري عندما يستضيف هوفنهايم. وفي باقي المباريات، ويلعب السبت هامبورج مع اينتراخت فرانكفورت، وبوروسيا مونشنجلادباخ مع أوجسبورج، وشتوتجارت مع اينتراخت براونشفايج، ونورمبرج مع فيردر بريمن، والأحد ماينتس مع هرتا برلين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى